TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العائد على أذون الخزانة لأجل 3 أشهر يرتفع لأعلى مستوى منذ نوفمبر 2020

العائد على أذون الخزانة لأجل 3 أشهر يرتفع لأعلى مستوى منذ نوفمبر 2020
مقر البنك المركزي المصري

مباشر - هبة الكردي: أظهر مسح أجراه "مباشر"، ارتفاع العائد على أذون الخزانة لأجل 3 أشهر لأعلى مستوى منذ نوفمبر الماضي، وذلك مع قبول حصيلة بأقل من المطلوب بنحو 2.18 مليار جنيه.

ووفقاً للبيانات المتاحة على موقع البنك المركزي، بلغ متوسط العائد على أذون الخزانة لأجل 91 يوماً نحو 13.14 بالمائة (بارتفاع هامشي عن العطاء السابق له مسجلاً أعلى مستوى منذ 10 نوفمبر الماضي)، بحصيلة 8.32 مليار جنيه، مقابل مطلوب يبلغ 10.5 مليار جنيه.

وطرح البنك المركزي المصري أمس الثلاثاء عطاءات لأذون وسندات خزانة بسبب عطلة البنوك بمناسبة أعياد شم النسيم في يومي الأحد والاثنين.

بينما بلغ العائد على أذون الخزانة لأجل 266 يوماً نحو 13.38% وذلك بقيمة 11.6 مليار جنيه بأكثر من المطلوب بنحو 3.5 مليار جنيه مقابل مطلوب قدره 8 مليارات جنيه.

وتستدين الحكومة من خلال سندات وأذون الخزانة على آجال زمنية مختلفة، وتعتبر البنوك الحكومية أكبر المشترين له.

وقررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري نوفمبر الماضي، خفض كل من سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 50 نقطة أساس، ليصل إلى 8.25 بالمائة و9.25 بالمائة و8.75 بالمائة، على الترتيب.

وفي وقت سابق من الشهر الماضي أعلنت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، تثبيت معدل الفائدة للمرة الثالثة على التوالي خلال العام الجاري.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

مصر تبدأ تصنيع "سينوفاك" الصيني الشهر المقبل وافتتاح 10 مراكز للتطعيم خلال يومين

السفير الروسي: تسيير رحلات منتظمة إلى مطار الغردقة مطلع يونيو المقبل

السيسي: سوق السيارات الجديد سيعمل طوال الأسبوع والافتتاح خلال 4 أشهر

مصر ترسل 30 طناً من الأجهزة والمستلزمات الطبية إلى الهند